الأحد 08 شتنبر 2024

قرعة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024).. المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب أنغولا وغانا وزامبيا

CAF Futsal AFCON 2024: Morocco in Group A alongside Angola, Ghana and Zambia

أوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، التي أجريت اليوم الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا، المنتخب الوطني في المجموعة الأولى إلى جانب كل من أنغولا وغانا وزامبيا.

كما أسفرت القرعة عن تواجد منتخبات مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا في المجموعة الثانية.

وتشارك ثمانية منتخبات إفريقية، تم توزيعها على مجموعتين، في النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) .

وستجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة، ما بين 11 و21 أبريل المقبل، بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان المغرب، حامل اللقب، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020.

ومع: 07 مارس 2024

مقالات ذات صلة

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، مباراة ودية أمام نظيره الأفغاني، وذلك يوم الاثنين 9 شتنبر الجاري، وفق ما أعلنته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المباراة تدخل في إطار استعدادات النخبة الوطنية لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها أوزبكستان ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024.

وأشار إلى أن السيد هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، برمج اليوم الأربعاء حصة تدريبية بقاعة “تويت” بمدينة طشقند ركز من خلالها على الجانب التكتيكي والتقني.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة رفقة كل من البورتغال، حامل اللقب، وطاجيكستان وبنما.

فيما أوقعت منتخب أفغانستان في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا وأنغولا.

وتجرى منافسات هذه النسخة، في ثلاث مدن أوزبكية وهي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا قسمتها القرعة على ست مجموعات.

أعلن مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك، عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيمثلون النخب الوطنية في النسخة العاشرة من كأس العالم، التي ستحتضنها أوزبكستان في الفترة من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر 2024.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اللائحة النهائية تضم 14 لاعبا.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، قد أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الخامسة رفقة كل من البرتغال، حامل اللقب، وطاجيكستان وبنما.

وتجرى منافسات هذه النسخة، في ثلاث مدن أوزبكية وهي العاصمة طشقند وبخارى وأنديجان، بمشاركة 24 منتخبا قسمتها القرعة على ست مجموعات.

وتضم المجموعة الأولى كلا من المنتخب المستضيف أوزبكستان إلى جانب هولندا وباراغواي وكوستاريكا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وكوبا وكرواتيا والتايلاند.

أما المجموع الثالثة فتضم منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا وأفغانستان وأنغولا، فيما أوقعت القرعة في المجموعة الرابعة كلا من المنتخب الإسباني والكازاخستاني والنيوزيلندي والليبي، وفي المجموعة السادسة منتخبات إيران وفنزويلا وغواتيمالا وفرنسا.

ويطمح المنتخب المغربي، الذي بلغ ربع نهائي الدورة الأخيرة سنة 2021 بليتوانيا، حين انهزم أمام منتخب البرازيل (0-1)، للمضي بعيدا في المسابقة الدولية الأرقى لكرة القدم داخل القاعة.

وبالإضافة إلى المغرب، بطل كأس الأمم الإفريقية ثلاث مرات، ستمثل القارة الإفريقية في هذه البطولة أنغولا وليبيا.

وتضم لائحة اللاعبين الذين وجه لهم مدرب المنتخب الوطني الدعوة كلا من عبد الكريم أنبيا، ومحمد شريدو، ويوسف بنسالم، وأنس دحاني، وأنس العيان، وعثمان الإدريسي، وسفيان بوريت، وإسماعيل أمزال، وسفيان الشعراوي، وعثمان بومزو، وسفيان المسرار، وخالد بوزيد، وإدريس رايس الفني، ومحمد كمال.

(ومع: 03 شتنبر 2024)

حلت بعثة المنتخب الوطني، في الساعات الأولى من يومه الاثنين 2 شتنبر 2024 بمطار طشقند الدولي بأوزبكستان، بعد رحلة جوية مباشرة امتدت لحوالي 9 ساعات انطلاقا من مطار الرباط سلا الدولي .
وسيشارك المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في النسخة العاشرة من نهائيات كأس العالم التي ستجرى في الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر 2024 بأوزبكستان.
وكانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة رفقة كل من منتخبات : البرتغال، حامل اللقب، وطاجيكستان وبنما.
وفيما يلي برنامج المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في هذه المنافسات الدولية:
– الاثنين 16 شتنبر 2024 : المغرب – طاجيكستان؛
– الخميس 19 شتنبر 2024 : المغرب – بنما؛
– الأحد 22 شتنبر 2024 : المغرب – البرتغال؛

 استقبل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الأربعاء بسلا، أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، التي ستتوجه الأحد المقبل إلى أوزبكستان للمشاركة في نهائيات كأس العالم.

وذكر بلاغ للجامعة أن السيد لقجع جدد، في بداية الاستقبال الذي انعقد بمركب محمد السادس لكرة القدم، تهانيه للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد فوزهم للمرة الثالثة بكأس إفريقيا للأمم، مما جعلهم يتأهلون لنهائيات كأس العالم التي ستجرى أطوارها بأوزبكستان في الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر، داعيا إياهم إلى “تشريف كرة القدم المغربية في هذه المنافسة العالمية، وتقديم مستوى يليق بسمعتها”. وأضاف المصدر ذاته أن السيد لقجع، وقف خلال هذا الاستقبال على آخر استعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لهذا المحفل العالمي، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وفرت جميع إمكانيات النجاح للنخبة المغربية التي وصفها بـ “النموذجية”. وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المشاركة في نهائيات كأس العالم، لا يعرف قيمتها إلا من سبق أن شارك فيها، مشددا على ضرورة تحقيق نتائج إيجابية في هذا المحفل الدولي خصوصا بعد التجربة التي راكمتها العناصر الوطنية في هذا الصنف الكروي، الشيء الذي أهلها لاحتلال الرتبة السادسة على المستوى الدولي وفق آخر تصنيف أصدره الإتحاد الدولي لكرة القدم. يشار إلى أن قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة كانت قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات البرتغال وبنما وطاجكستان.

اختار موقع “Futsalplanet.com”، المختص في كرة القدم داخل القاعة العالمية، الناخب الوطني، هشام الدكيك، أحسن مدرب في العالم في سنة 2023.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اختيار السيد الدكيك جاء بعد أن قاد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة خلال السنوات الأخيرة إلى مجموعة من الألقاب، دولية وقارية وجهوية.

وتجدر الإشارة إلى أن النخبة الوطنية لكرة القدم داخل القاعة تستعد، حاليا، لكأس العالم التي ستحتضنها أوزبكستان، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين، حيث وضعتها القرعة في المجموعة الخامسة، إلى جانب منتخبات البرتغال وبنما وطاجيكستان.

(ومع: 07 غشت 2024)

يخوض المنتخب الوطني”أ” لكرة القدم النسوية داخل القاعة تجمعا إعداديا مغلقا بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا يمتد إلى غاية 2 غشت المقبل.

وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن مدرب النخبة الوطنية، عادل السايح، استدعى لخوض هذا التجمع الذي يدخل في إطار الإستعدادات للإستحقاقات المقبلة ثمانية عشر لاعبة.

وفي ما يلي لائحة اللاعبات اللواتي تمت المناداة عليهن:

1-بنطالب كوثر… الفتح الرياضي؛

2-جبيلي ليى… رجاء عين حرودة؛

3-عاصم شيماء… الوداد الرياضي؛

4-السوبك ريم… بلاياس دي مالقا الإسباني؛

5-ضمراوي ياسمين… أكاديمية بزنسون الفرنسية؛

6-التدلاوي معلوم سهام… جوهرة نجوم العرائش؛

7-زايد الكيلاني ملاك… راسينغ الدار البيضاء؛

8-لزعر رجاء… جيل التضامن-طنجة؛

9-لفطح نادية… الوداد الرياضي؛

10-عوفي أمال… رجاء عين حرودة؛

11-هادي سمية… الوداد الرياضي؛

12-أهالي ياسمين… مولنبك البلجيكي؛

13-موامين سكينة… الوداد الرياضي؛

14-متيوي دنيا… مولنبك البلجيكي؛

15-بلحبيب نجاة… أمجاد تارودانت؛

16-بوزياني هاجر… سبورتينغ الدار البيضاء؛

17-جليل وهبة… الوداد الرياضي؛

18-مفتاح سلمى… سبورتينغ الدار البيضاء.

(ومع: 31 يوليوز 2024)