الإثنين 01 يوليوز 2024

السيد طارق السكتيوي يستدعي 26 لاعبا للقاء بلجيكا

السيد طارق السكتيوي يستدعي 26 لاعبا للقاء بلجيكا

وجه السيد طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي الدعوة إلى 26 لاعبا، استعدادا للمباراة الودية التي ستجمع يوم الثلاثاء 4 يونيو 2024 بين النخبة الوطنية ونظيرتها البلجيكية، على أرضية ملعب المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط، بداية من الساعة الثامنة مساء.
وتدخل هذه المباراة الودية في إطار استعدادات المنتخب الوطني الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس.
وكانت قرعة الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات : الأرجنتين؛ أوكرانيا والعراق.
فيما يلي لائحة المنتخب الأولمبي التي تم استدعاؤها :

ج م ك ق : 29 ماي 2024

مقالات ذات صلة

أعلن نادي القادسية الكويتي لكرة القدم تعاقده بصفة رسمية مع المحترف المغربي المهدي بن رحمة اعتبارا من الموسم الكروي الجديد قادما من صفوف نادي الكويت. وقال النادي في بيان على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي ” مجلس إدارة القادسية الرياضي يتعاقد مع اللاعب المحترف المغربي المهدي بن رحمة وذلك للعب ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم اعتبارا من الموسم الرياضي 2024/2025 “. وكان بن رحمة قد ودع نادي الكويت قبل أيام بعد قضاء ثلاثة مواسم في صفوف الفريق. وكتب بن رحمة في رسالته الوداعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي “يشرفني التقدم إلى جميع مكونات نادي الكويت بالشكر الجزيل، لقد أمضيت ثلاث مواسم مليئة بالمنافسة والألقاب، أتمنى للفريق الكويتي، المزيد من الإنجازات وحصد الألقاب”.

تعاقد نادي التعاون السعودي لكرة القدم مع نجم اتحاد جدة الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، وذلك لتعزيز صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أنه من المتوقع أن يصل حمد الله الأسبوع الجاري إلى محافظة القصيم لاتمام انتقاله إلى صفوف التعاون ، حيث سيخضع للفحوصات الطبية اللازمة بنجاح في مقر النادي ومن ثم التوقيع الرسمي والتقديم لوسائل الإعلام. ويعد حمد الله من العناصر البارزة في صفوف اتحاد جدة الذي انضم اليه في العام 2022 ، حيث شارك اجمالا في 88 مباراة بجميع المسابقات سجل 68 هدفا ، وحقق لقبي دوري روشن السعودي وكأس السوبر السعودي. وسبق لحمد الله اللعب في صفوف أندية اليسوند النرويجي وغوانزو الصيني والجيش والريان القطريين والنصر السعودي.

أعلن نادي غلطة سراي التركي، أمس الجمعة، التعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش لموسم واحد مع إمكانية التمديد لموسم إضافي، بعد تفعيل خيار الشراء المجاني من نادي تشيلسي الإنجليزي.

وكتب غلطة سراي، الذي توج بطلا للدوري التركي للموسم 2023-2024، عبر حسابه بمنصة (إكس): “تم إجراء النقل النهائي للاعب كرة القدم المحترف حكيم زياش مجانا حيث تم استيفاء شروط خيار الشراء المجاني في عقد النقل المؤقت”.

وتابع النادي “سيتقاضى اللاعب أجرا موسميا صافيا قدره مليونان و850 ألف يورو لموسم 2024-2025، بالإضافة إلى ذلك، ووفقا للاتفاقية، إذا تم تحقيق خيار التمديد المشروط، فسيحصل اللاعب على راتب موسمي صافي قدره مليونان و850 ألف يورو لموسم 2025-2026”.

وأعير أسد الأطلس (31 عاما) العام الماضي من تشيلسي، بعد 3 مواسم قضاها داخل النادي اللندني قادما من أياكس.

ولعب زياش مع غلطة سراي إجمالي 23 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 8 أهداف وصنع 4 أخرى.

انضم لاعب كرة القدم المغربي أمين الوزاني إلى نادي براغا، المنافس في الدرجة الأولى البرتغالية، قادما من غانغان الفرنسي.

وذكر بيان للنادي الفرنسي: “يؤكد غانغان انتقال أمين الوزاني (22 عاما) بشكل دائم إلى سبورتينغ كلوب دي براغا. وبعد موسمين و62 مباراة بالقميص الأحمر والأسود، سيواصل الدولي المغربي رحلته في البرتغال”.

وأضاف المصدر أنه “علاوة على إنجازاته بغانغان، أحرز الوزاني كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما مع المنتخب المغربي”.

من جانبه، أشار النادي البرتغالي، في بيان له، إلى أن المهاجم المغربي وقع عقدا للمواسم الخمسة المقبلة، أي حتى 2029، مقابل مبلغ 3,5 مليون يورو.

وسجل الدولي المغربي 11 هدفا وصنع 5 تمريرات حاسمة في دوري الدرجة الثانية. وتكون الوزاني في غرونوبل قبل أن يلتحق ب”إف سي بورغ بيروناس”، وهو النادي الذي تألق فيه قبل انضمامه إلى غانغان.

 أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، أن المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة يجري تجمعا إعداديا خلال الفترة الممتدة من الـ 22 إلى 27 يونيو الجاري بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

ولهذا الغرض وجه مدرب المنتخب الوطني لهذه الفئة، أشرف حنزاز، الدعوة لـ 24 لاعبا تحسبا للاستحقاقات القادمة:

1.ريان يعقوبي (جانت البلجيكي) 

2. كاميل البردودي (سانت كاولواز البلجيكي)

3. محمد أمين موسطاش (لوفين البلجيكي)

4. يانيس أصغير (ميشلين البلجيكي)

5. عدنان البوجوفي (كو أهيد إكليز الهولندي) 

6. آدام المعش (هلموند سبور الهولندي)

7. إلياس منصوري (ج ر سانت إتيان الفرنسي)

8. جاسم وعزان (نيم الفرنسي) 

9. يانيس باريزو (ج ر نانسي لورين الفرنسي)

10. رضى بومارج (إفس كليرمون ميتروبول الفرنسي) 

11. يونس أعليلي (كروروض النرويجي)

12. يحيى الركاني (المركز الفيدرالي للسعيدية)

13. هيثم بنزكري (المركز الفيدرالي السعيدية)

14. بوحدادي آدم (المركز الفيدرالي السعيدية)

15. أیمن طاهيري (النهضة الرياضية البركانية)

16. محمد حمومي (المركز الفيدرالي بني ملال)

17. سعد الأشهب (ج ر للجيش الملكي)

18. يوسف جابوكير (الرجاء الرياضي)

19. أويل مجدولي (الفتح الرياضي)

20. آدام علاكي (الوداد الرياضي)

21. سلیمان مونادي (حسنية أكادير)

22. أكرم الخمال (عالم طنجة)

23. آدام زيتوني (عالم طنجة)

24. محمد منصور (المركز الفيدرالي بني ملال)  

تقدم المنتخب المغربي مركزا واحدا ليحتل المركز 12 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الصادر يوم الخميس 20 يونيو.

وبرصيد 1669.44 نقطة، يظل أسود الأطلس في المركز الأول إفريقيا متقدمين على السنغال التي تحتل المركز الـ 18 برصيد 1623.34 نقطة.

كما يحتفظ المنتخب الوطني بالمركز الأول على المستوى العربي متفوقا على قطر صاحبة المركز 35 برصيد 1504.06 نقطة.

وعلى المستوى العالمي، تواصل الأرجنتين تصدر تصنيف الفيفا، متبوعة بفرنسا وبلجيكا.

وفي ما يلي قائمة أفضل 10 منتخبات في تصنيف الفيفا اعتبارا من 20 يونيو 2024:

  1. الأرجنتين
  2. فرنسا
  3. بلجيكا
  4. البرازيل
  5. إنجلترا
  6. البرتغال
  7. هولندا
  8. اسبانيا
  9. كرواتيا
  10. إيطاليا

(ومع: 20 يونيو 2024)