الجمعة 12 يوليوز 2024

كأس إفريقيا للأمم 2023 (المغرب-الكونغو الديمقراطية 1-1) : تصريحات مدربي المنتخبين

سان بيدرو (كوت ديفوار) –  في ما يلي تصريحات مدربي المنتخب المغربي ومنتخب الكونغو الديمقراطية، عقب إجراء المباراة التي جمعت بينهما (1-1)، يوم الأحد، على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو، لحساب الجولة الثانية للمجموعة السادسة من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم:

   وليد الركراكي (مدرب المنتخب المغربي):

“بدأنا المباراة بشكل جيد ونجحنا في افتتاح حصة التسجيل بشكل سريع. أتيحت لنا فرص لتوقيع أهداف أخرى، لكن الحرارة والعياء عقدا مهمتنا، لم نتمكن من تدبير المباراة كما كنا نرغب.

لقد ارتكبنا أخطاء غير معتادة، عانينا كثيرا، وهو ما جعلني مستاء. أعرف هذه المسابقة جيدا، أهم شيء هو التأهل في صدارة المجموعة. منتخب الكونغو الديمقراطية كان صعب المراس. تركنا مساحات فارغة بين الخطوط وكان مستوانا متوسطا.

من البديهي ألا أكون مسرورا. اللاعبون كانوا غير قادرين على مسايرة الإيقاع. ولاعبو منتخب الكونغو الديمقراطية بدورهم كانوا ينزلون إلى منطقة دفاعنا، مما صعب مهمتنا كثيرا. لقد كنا نتوقع مباراة صعبة. هذا التعادل سيكون ايجابيا بالنسبة إلينا لأخذ العبرة.

كفريق كبير، علينا تحمل النتيجة، لكن يجب أيضا أن نتعلم كيف نتفادي الخسارة. سنتعافى بشكل سريع وننسى هذه المباراة . على المستوى التكتيكي، كان بإمكاننا أن نكون أفضل، اللاعبون قدموا أقصى ما يمكنهم. خياراتي كانت سيئة اليوم.

لقد حاولنا إعطاء نفس جديد للفريق من خلال التغييرات التي أجريناها. كنت أنتظر أكثر من اللاعبين البدلاء. سنرضى بهذه النتيجة لأن  مصيرنا لا يزال بين أيدينا من أجل التأهل كأول المجموعة. علينا أن نكون في أعلى مستوانا في المباراة أمام زامبيا”.

سيباستيان دوسابر (مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية)

“أنا راض عن نتيجة التعادل هاته أمام أفضل منتخب في إفريقيا. صحيح أني أشعر ببعض الندم لأننا أهدرنا عددا كبيرا من الفرص، لكني فخور باللاعبين وبالطاقة التي أبانوا عنها، وبالطريقة التي ردوا بها بعد تلقيهم الهدف الأول. لقد أظهرنا أشياء جميلة. وحتى لاعبوا الالتحامات تميزوا بالفاعلية على الجانبين.

كل مباراة هي استراتيجية بحد ذاتها. خطتنا كانت عدم ترك المنتخب المغربي يستحوذ على الكرة. المنتخب المغربي فريق كبير يتوفر على لاعبين رائعين، لكن الكونغو الديمقراطية بدورها بلد كبير لكرة القدم. المهم هو أننا لم ننهزم لحد الآن”.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

 فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية على منتخب الكوت ديفوار بالضربات الترجيحية (7-6)، في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة أربعة أهداف لمثلها، سجلها، عن الجانب المغربي، كل من أنوار العباسي، وإدريس غنام، ورضى الزهراوي و عدنان أوبحري.

ويعد هذا ثاني فوز للمنتخب الوطني على المنتخب الإيفواري، بعد الفوز في اللقاء الأول الذي جمعهما أمس الأربعاء وانتهى بنتيجة ستة أهداف لهدف.

وتندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار تحضير المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية للإستحقاقات المقبلة.

أعلن النادي البلجيكي “ريسنغ وايت ديرنغ مولنبيك”، اليوم الأربعاء، وصول المدافع المغربي أشرف لعزيري على سبيل الإعارة، قادما من أولمبيك ليون.

  وكتب النادي، المنافس في الدوري البلجيكي الممتاز، على موقعه الإلكتروني: “وصل الظهير الأيسر المغربي أشرف لعزيري إلى ملعب إدموند ماشتينز على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد (بدون خيار الشراء)، قادما من أولمبيك ليون”.

  وانطلقت مسيرة اللاعب البالغ من العمر 21 عاما من صفوف الفتح الرباطي قبل انضمامه إلى احتياط أولمبيك ليون في يوليوز 2022. وتمت إعارته في نونبر 2023 إلى دنكيرك، المنافس في دوري الدرجة الثانية، حيث لعب 18 مباراة وقدم تمريرتين حاسمتين.

  من جانبه، قال لعزيري في تصريح لمواقع التواصل الاجتماعي لمولنبيك “أنا لاعب يقدم 100 بالمئة من طاقته على أرض الملعب. أنا لا أحب الهزيمة. ومتشوق للعب مع مولينبيك وتقديم أفضل ما لدي من أجل المشجعين”.

فاز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية على منتخب كوت ديفوار بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من زهير جباري، وإدريس غنام، وإبراهيم أبغلي، وأنوار العباسي، ورضى الزهراوي وعدنان أوبحري.

وسيلاقي المنتخب الوطني نظيره الإيفواري في مقابلة ودية ثانية يوم غد الخميس على الساعة الخامسة مساء، ضمن التحضير للإستحقاقات المقبلة.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية تأهل بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

 ألحق مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، لاعب فريق نهضة بركان، عادل تاحيف، باللائحة النهائية للنخبة الوطنية التي ستشارك في الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ، أنه تم استدعاء تاحيف لتعويض غياب الوافي، الذي رفض فريقه لوغانو السويسري التحاقه بالمنتخب الوطني، بدعوى أن تاريخ الألعاب الأولمبية لا يدخل ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان السكتيوي، قد كشف، في 4 يوليوز الجاري، عن لائحة من 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس، في الفترة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

وضمت هذه اللائحة ثلاثة لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة، وهم أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، وسفيان الرحيمي (العين الإماراتي) ومنير الكجوي (نهضة بركان).  

وكانت قرعة نهائيات الألعاب الأولمبية قد وضعت المنتخب الوطني الأولمبي في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

نجحت إدارة نادي الكويت لكرة القدم في الحصول على خدمات لاعب خط الوسط المغربي يحيى جبران بشكل رسمي بعد الوصول الى اتفاق بين الطرفين على شروط الصفقة. وذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية اليوم الإثنين أن جبران سيرتدي قميص “الأبيض” لمدة موسم واحد. وأضافت أنه من المقرر أن يلتحق جبران (33 سنة) في غضون اليومين المقبلين بالفريق في معسكره التدريبي بمدينة سكاريا بتركيا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، أن المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية سيواجه نظيره الإيفواري في مباراتين وديتين، يومي 10 و11 يوليوز الجاري، ابتداء من الساعة الخامسة عصرا بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

وذكرت الجامعة، في بلاغ لها، أنه لهذا الغرض، وجه مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، جيلبيرطو دا كوسطا دو سوزا، الدعوة لـ 16 لاعبا.

ويتعلق الأمر بكل من ياسير أبادا، امحمد منار، أنوار العباسي، إبراهيم أبغلي، رضى الزهراوي، عدنان أوبحري، رضوان الناصيري، سهيل بساك، أمين البيدوري، زهير جباري، إدريس غنام، بدر الكريشلي، ياسين كروم، ياسين وكيلي، علي الخديم، حسين فنشي.

يذكر أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية تأهل بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجرى خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

وكان من المقرر أن يواجه المنتخب الوطني نظيره الأنغولي في مواجهتين، لحساب التصفيات، حيث كانت الأولى ما بين الـ 19 و21 يوليوز، بينما كانت الثانية مبرمجة ما بين الـ 26 و28 من الشهر ذاته.

(ومع: 08 يوليوز 2024)