الخميس 30 ماي 2024

مباراة ودية: المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة يتغلب على نظيره الأمريكي (1-0)

مورسيا – فاز المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة، أمام الولايات المتحدة بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء بمورسيا (إسبانيا).

وسجل نادر بلال الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 31.

وهذه هي المباراة الودية الثانية التي يخوضها المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة في إطار تدريباته بمورسيا، بعد المباراة التي خاضها الخميس أمام الدنمارك.

وتندرج هذه المباريات في إطار استعدادات المنتخب المغربي، حامل اللقب الإفريقي (لأقل من 23 سنة)، لدورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس

و.م.ع

مقالات ذات صلة

وجه الناخب الوطني وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء، الدعوة لـ27 لاعبا من أجل خوض المباراتين اللتين سيخوضهما المنتخب الوطني أمام نظيريه لزامبيا (7 يونيو بأكادير) والكونغو برازافيل ( 11 يونيو بكينشاسا) ، برسم الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي، (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

     و شهدت اللائحة عودة العميد رمان سايس ،مدافع فريق الشباب السعودي ،إلى عرين أسود الاطلس ،و المناداة لأول مرة على اللاعب أسامة تيرغالين ،متوسط ميدان، فريق لوهار الفرنسي.   


  وفي ما يلي لائحة لاعبي المنتخب الوطني الذين تم توجيه الدعوة إليهم:


— حراسة المرمى: ياسين بونو (الهلال السعودي)، منير المحمدي  لكجوي (الوحدة السعودي)، المهدي بنعبيد (الجيش الملكي).


— خط الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، محمد شيبي (بيراميدز المصري)، عبد الكبير عبقار (ألافيس الإسباني)،  نايف أكرد (ويست هام الانجليزي)، أشرف داري (رويال شارلروا البلجيكي)، رومان سايس (الشباب السعودي)، شادي رياض (بيتيس الاسباني)، يحيي عطية الله (سوتشي الروسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني).


— وسط الميدان: سفيان أمرابط (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، أسامة العزوزي (إف سي بولونيا الإيطالي)، بلال الخنوس (جينك البلجيكي)، براهيم دياز (ريال مدريد الاسباني)، إسماعيل الصيباري (بي إس في إندهوفن الهولندي)، أسامة تيرغالين (لوهافر الفرنسي)، أمير ريتشاردسون (ستاد ريمس الفرنسي) ، عز الدين أوناحي (مارسيليا الفرنسي).


— خط الهجوم: حكيم زياش (غالطة سراي التركي)، إلياس أخوماش (فياريال الإسباني)، أيوب الكعبي (أولمبياكوس اليوناني)، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أمين عدلي (باير ليفركوزن الألماني)، إلياس بنصغير (موناكو الفرنسي).

يعقد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، وليد الركراكي، يوم الثلاثاء المقبل ندوة صحفية بسلا، للاعلان عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة لخوض مباراتين أمام منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة، على التوالي، (المجموعة الخامسة)، من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

  وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذه الندوة الصحفية التي سيحتضنها مركب محمد السادس لكرة القدم ستخصص للاعلان عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمباراتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية أمام منتخبي زامبيا بالملعب الكبير بأكادير يوم 7 يونيو المقبل (الساعة الثامنة مساء)، والكونغو برازافيل يوم 11 يونيو بملعب الشهداء، بمدينة كينشاسا بالكونغو الديموقراطية، (الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي).

   وستنطلق الندوة الصحافية، التي ستعقد بقاعة المؤتمرات بمركب محمد السادس لكرة القدم على الساعة 11 صباحا.

انهزم المنتخب الوطني لاقل من 18 سنة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته يومه الاحد 26 ماي 2024 بمنتخب انجلترا.
وتدخل المباراة في إطار الدوري الدولي لإنجلترا .
وسجل هدف المنتخب الوطني لاقل من 18 سنة في لقاء اليوم اللاعب محمد حموني في الدقيقة 13.

بلغ المنتخب الوطني لكرة القدم لمبتوري الأطراف، اليوم الخميس، الدور نصف النهائي من كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لهذه الفئة، التي تحتضنها العاصمة المصرية القاهرة إلى غاية 27 ماي الجاري، بفوزه على منتخب البلد المضيف مصر (4 -2) بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي (الوقت الأصلي انتهى بـ 2-2).

ويواجه المنتخب المغربي، من أجل حجز مقعد في النهائي، الفائز من مباراة نيجيريا وليبيريا.

وتعد هذه المنافسة، التي يشارك فيها 13 منتخبا، مؤه لة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم لمبتوري الأطراف التي ستجري أطوارها سنة 2026.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي احتل المركز الخامس خلال كأس العالم الأخيرة التي احتضنتها إسطنبول من 30 شتنبر إلى 9 أكتوبر 2022.

فاز المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الأربعاء 22 ماي 2024، بمنتخب الكونغو الديموقراطية
وتدخل المباراة التي أقيمت بمركب محمد السادس لكرة القدم ،في إطار استعدادات المنتخب الوطني لأقل من 20سنة لبطولة شمال أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا للأمم لأقل من 20 سنة.
وسجل الهدف الأول للنخبة الوطنية في لقاء اليوم آدم بويار في الدقيقة 6 ، بينما وقع معاد ضحاك الهدف الثاني في الدقيقة 43.
وسيلتقي المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة من جديد مع منتخب الكونغو الديموقراطية وذلك يوم السبت المقبل بداية من الساعة السادسة مساء.

أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، بأن المنتخب الوطني الأول سيواجه زامبيا يوم 7 يونيو المقبل، والكونغو يوم 11 من الشهر ذاته، برسم الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، لحساب المجموعة الخامسة.

وأوضحت الجامعة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، أن مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره الزامبي ستجري بالملعب الكبير بمدينة أكادير (الساعة الثامنة مساء)، فيما ستجرى المباراة ضد الكونغو على (الساعة الخامسة عصرا)، بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا.

وكان المنتخب الوطني تغلب في 21 نونبر الماضي على مضيفه التانزاني بهدفين دون رد، في المباراة الوحيدة التي خاضتها النخبة الوطنية في هذه الإقصائيات الإفريقية.

ويحتل المغرب المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط إلى جانب كل من زامبيا والنيجر وتانزانيا، فيما تحتل الكونغو المركز الخامس من دون نقاط.

وتنطلق نهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى أطوارها مناصفة ما بين ملاعب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، يوم 11 يونيو على ملعب الأزتيك بالمكسيك على أن تختتم في 19 يوليوز بنيويورك على ملعب ميت لايف.