السبت 15 يونيو 2024

لبؤات الأطلس آمن بحظوظهن وحققن إنجازا تاريخيا غير مسبوق وطنيا وعربيا (رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية)

الرباط – أكدت خديجة إلا ، رئيسة العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، أن لبؤات الأطلس حققن إنجازا غير مسبوق وطنيا وعربيا بتأهلهن إلى ثمن نهاية كأس العالم للسيدات (أستراليا-نيوزيلندا 2023).

وقالت إلا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن لاعبات المنتخب آمن بحظوظهن إلى آخر رمق ولم تتهاون رغم الهزيمة القاسية أمام ألمانيا، مضيفة أن هذا الإنجاز ” ترك انطباعا وشعورا يصعب وصفهما وكان ثمرة لمجهود كبير تم بذله من أجل تطوير كرة القدم النسوية والرقي بها إلى مستوى ما بلغته الآن من العالمية “.

وأبرزت أن هذا الإشعاع والتألق الذي تعرفه كرة القدم النسوية على غرار اللعبة لدى الرجال، جاء بفضل العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للرياضة الوطنية ككل.

كما نوهت السيدة إلا بالجهود التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تطوير كرة القدم بفئتيها الإناث والذكور، و”هو ما تحقق اليوم على أرضية ملعب مدينة بيرث الأسترالية بأقدام لبؤات الأطلس “.

وأشادت بالمجهودات التي بذلها كل من ساهم في نجاح كرة القدم النسوية منذ تفعيل استراتيجية النهوض بهذا القطاع والتوقيع على عقد الأهداف مع العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، دون إغفال الدور الهام لمسار رياضة ودراسة، الذي يعد محطة مهمة في تطوير كرة القدم لهذه الفئة.

وأشارت السيدة إلا ، العضو الدائم باللجنة النسوية في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى أن هذا الإنجاز سيكون حافزا للفتيات الصغيرات اللواتي ترغبن في التألق على الصعيد الرياضي النسوي وتحلمن برفع العلم المغربي في المحافل الدولية.

وبلغ المنتخب المغربي ثمن نهاية كأس العالم للسيدات، عقب فوزه على نظيره الكولومبي بهدف للاشيء حمل توقيع اللاعبة أنيسة لحماري (د 45+4).، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم الخميس، برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة.

وحل المنتخب المغربي، عقب هذا الفوز، المركز الثاني برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي (ست نقاط)، متقدما على منتخب ألمانيا (4 نقاط) وكوريا الجنوبية (1 نقطة).

و.م.ع

مقالات ذات صلة

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 17 سنة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته يومه السبت 8 يونيو 2024 بالمنتخب الزامبي.
وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بلوساكا في إطار ذهاب الدور الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بدومنيكان.
وسجل هدف النخبة الوطنية في لقاء اليوم اللاعبة كوثر ازراف في الدقيقة 37.
وستجرى مباراة الإياب بالملعب البلدي بمدينة بركان في 15 يونيو 2024 .

أوقعت قرعة نهائيات كاس العالم لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة ، النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات : إسبانيا ، الولايات المتحدة الأميركية والبارغواي.
ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة لأول مرة في نهائيات كاس العالم والتي ستجرى بكولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22شتنبر 2024.

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة الرتبة الرابعة في كأس فتيات الجنوب المقامة بأفينيون الفرنسية بعد انهزامه أمام نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل أربعة اليوم الثلاثاء 04 يونيو 2024.
و سجل الهدف الاول للنخبة الوطنية اللاعبة صوفيا بوسات في الدقيقة 45 فيما وقعت فاطمة الغزواني الهدف الثاني في الدقيقة الخمسون.

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الاثنين 3يونيو 2024 بمنتخب الكونغو الديموقراطية.
وسجل اهداف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في مباراة اليوم التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان ابتسام الجرايدي في الدقائق 39، 42 و73.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد واجه يوم الخميس الماضي منتخب الكونغو الديموقراطية وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف واحد.

انهزم المنتخب الوطني النسوي لاقل من 20 سنة، بنتيجة ثلاثة اهداف لصفر في المباراة التي جمعته يومه الثلاثاء 28 ماي 2024 بالمنتخب الفرنسي .
وتدخل المباراة ضمن فعاليات كاس فتيات الجنوب الذي تحتضنه فرنسا .
وستخوض النخبة الوطنية ثاني لقاء لها في هذا الدوري الدولي امام منتخب باناما وذلك يوم الجمعة 31 ماي 2024.

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة نظيره الإيفواري في مناسبتين يومي 31 ماي و 3 يونيو على الساعة الخامسة مساء بمركب محمد السادس لكرة القدم.

و تندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية بمشاركة  أربعة و ثلاثون لاعبة من 27 إلى 4 يونيو 2024.