الأربعاء 12 يونيو 2024

كأس العالم للسيدات 2023: تأهل المنتخب الوطني لدور الـ16 نتاج عمل رياضي دؤوب (صحفي رياضي)

الرباط – أكد الصحافي الرياضي سعيد زدوق، أن تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم لدور الـ 16 لكأس العالم للسيدات، المقامة حاليا في أستراليا ونيوزيلندا (20 يوليوز-20 غشت)، ليس وليد الصدفة وإنما هو نتاج عمل رياضي دؤوب، امتد لسنوات، لتطوير كرة القدم الوطنية بجميع فئاتها.

وأضاف السيد زدوق في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الإنجاز الذي حققته لبؤات الأطلس ينضاف إلى ما حققه المنتخب الوطني للرجال في كأس العالم بقطر 2022 ببلوغه نصف النهائي، وكل الإنجازات التي حققتها سواء فئات المنتخب الوطني أو الأندية الوطنية في المحافل القارية، يعكس النهضة الشاملة التي تعرفها كرة القدم الوطنية كقاطرة لباقي الرياضات.

وأبرز أن هذه الإنجازات عززت شغف الشعب المغربي بكل فئاته برياضة كرة القدم، وأصبح الأمر يتعلق بعلاقة تتجاوز الطابع الرياضي للعبة، إلى تحريك مشاعر الانتماء لدى الممارسين والمتابعين.

وأشار زدوق في هذا الصدد إلى أن الاستقبال الذي خصه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 20 دجنبر 2022 بالقصر الملكي بالرباط، لعناصر المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في كأس العالم قطر 2022، بمعية أمهاتهم، حفز هذه المشاعر، وشجع جميع الممارسين لكرة القدم على بذل الجهود لتحقيق مزيد من الإنجازات المشرفة لكرة القدم الوطنية.

وبالعودة إلى مباريات كأس العالم للسيدات، توقع الصحفي الرياضي أن يظهر المنتخب الوطني بشكل أفضل في مباراته المقبلة في الدور القادم أمام المنتخب الفرنسي والتي ستجري في ثامن غشت الجاري، مؤكدا أن لبؤات الأطلس سيقدمن مردودا طيبا، لأنهن “خرجن من وازع الخوف الذي خيم عليهن في المباراة الأولى أمام المنتخب الألماني”، لذلك يتعين الإيمان فقط بالقدرات.

يذكر أن المنتخب المغربي، الذي يعتبر أول منتخب عربي يبلغ نهائيات كأس العالم للسيدات، تأهل للدور الـ16 لهذه الدورة، بعد احتلاله المركز الثاني بعد هزيمة وفوزين، في مجموعة ضمت المنتخب الكولومبي والألماني ومنتخب كوريا الجنوبية.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 17 سنة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته يومه السبت 8 يونيو 2024 بالمنتخب الزامبي.
وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بلوساكا في إطار ذهاب الدور الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بدومنيكان.
وسجل هدف النخبة الوطنية في لقاء اليوم اللاعبة كوثر ازراف في الدقيقة 37.
وستجرى مباراة الإياب بالملعب البلدي بمدينة بركان في 15 يونيو 2024 .

أوقعت قرعة نهائيات كاس العالم لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة ، النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات : إسبانيا ، الولايات المتحدة الأميركية والبارغواي.
ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة لأول مرة في نهائيات كاس العالم والتي ستجرى بكولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22شتنبر 2024.

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة الرتبة الرابعة في كأس فتيات الجنوب المقامة بأفينيون الفرنسية بعد انهزامه أمام نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل أربعة اليوم الثلاثاء 04 يونيو 2024.
و سجل الهدف الاول للنخبة الوطنية اللاعبة صوفيا بوسات في الدقيقة 45 فيما وقعت فاطمة الغزواني الهدف الثاني في الدقيقة الخمسون.

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الاثنين 3يونيو 2024 بمنتخب الكونغو الديموقراطية.
وسجل اهداف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في مباراة اليوم التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان ابتسام الجرايدي في الدقائق 39، 42 و73.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد واجه يوم الخميس الماضي منتخب الكونغو الديموقراطية وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف واحد.

انهزم المنتخب الوطني النسوي لاقل من 20 سنة، بنتيجة ثلاثة اهداف لصفر في المباراة التي جمعته يومه الثلاثاء 28 ماي 2024 بالمنتخب الفرنسي .
وتدخل المباراة ضمن فعاليات كاس فتيات الجنوب الذي تحتضنه فرنسا .
وستخوض النخبة الوطنية ثاني لقاء لها في هذا الدوري الدولي امام منتخب باناما وذلك يوم الجمعة 31 ماي 2024.

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة نظيره الإيفواري في مناسبتين يومي 31 ماي و 3 يونيو على الساعة الخامسة مساء بمركب محمد السادس لكرة القدم.

و تندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية بمشاركة  أربعة و ثلاثون لاعبة من 27 إلى 4 يونيو 2024.