الأربعاء 12 يونيو 2024

كأس العالم للسيدات 2023.. المنتخب الوطني النسوي على أتم الاستعداد لخوض مواجهة كبيرة أمام ألمانيا (رينالد بيدروس)

الدارالبيضاء – قال رينالد بيدروس مدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم ، اليوم الأحد ، إن كتيبته على أتم الاستعداد لخوض مواجهة كبيرة ضد منتخب ألمانيا في أولى مباراته ضمن بطولة كأس العالم للسيدات، المتواصلة بأستراليا ونيوزيلندا إلى غاية 20 غشت المقبل .

وقال رينالد بيدروس ، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، إن العناصر الوطنية مستعدة لخوض مباراة كبيرة في مواجهة فريق استثنائي، مؤكدا على جاهزية مجموعته لتقديم أداء عال وتحقيق نتيجة مشرفة.

وتابع “نعرف جيدا الفريق الألماني ، ونعلم أن جميع لاعباته يتوفرن على مستوى عال ، لكننا خضنا استعدادات منذ 12 يونيو لهذه المباراة التي تندرج في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة لبطولة كأس العالم . نحن جاهزون لهذه المواجهة”.

وأردف “بالفعل مباراتنا الأولى صعبة ، لكن التركيبة البشرية المغربية عازمة على خوض لقاء قوي ضد الفريق الألماني وصيف بطل أوروبا ويشارك في كأس العالم من أجل الفوز باللقب “.

وقال بيدروس “ما أريد قوله للاعبات هو أنه هناك ثلاث مباريات وبعد هذه المباراة الأولى ، سواء كانت النتيجة سلبية أو إيجابية ، سيتعين علينا تقديم الأفضل في مباراتي كوريا الجنوبية وكولومبيا لضمان التأهل إلى الدور المقبل”.

وأضاف أن ” المنتخب المغربي النسوي، الذي تحذوه رغبة كبيرة وعزيمة قوية، على أتم الاستعداد للعب هذه المباراة بهدوء كبير”.

ويواجه المنتخب الوطني ، غدا الاثنين بملبورن ، نظيره الألماني ، في مشاركته الأولى في منافسات كأس العالم للسيدات ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا كوريا الجنوبية وكولومبيا.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 17 سنة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته يومه السبت 8 يونيو 2024 بالمنتخب الزامبي.
وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بلوساكا في إطار ذهاب الدور الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بدومنيكان.
وسجل هدف النخبة الوطنية في لقاء اليوم اللاعبة كوثر ازراف في الدقيقة 37.
وستجرى مباراة الإياب بالملعب البلدي بمدينة بركان في 15 يونيو 2024 .

أوقعت قرعة نهائيات كاس العالم لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة ، النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات : إسبانيا ، الولايات المتحدة الأميركية والبارغواي.
ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة لأول مرة في نهائيات كاس العالم والتي ستجرى بكولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22شتنبر 2024.

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة الرتبة الرابعة في كأس فتيات الجنوب المقامة بأفينيون الفرنسية بعد انهزامه أمام نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل أربعة اليوم الثلاثاء 04 يونيو 2024.
و سجل الهدف الاول للنخبة الوطنية اللاعبة صوفيا بوسات في الدقيقة 45 فيما وقعت فاطمة الغزواني الهدف الثاني في الدقيقة الخمسون.

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الاثنين 3يونيو 2024 بمنتخب الكونغو الديموقراطية.
وسجل اهداف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في مباراة اليوم التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان ابتسام الجرايدي في الدقائق 39، 42 و73.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد واجه يوم الخميس الماضي منتخب الكونغو الديموقراطية وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف واحد.

انهزم المنتخب الوطني النسوي لاقل من 20 سنة، بنتيجة ثلاثة اهداف لصفر في المباراة التي جمعته يومه الثلاثاء 28 ماي 2024 بالمنتخب الفرنسي .
وتدخل المباراة ضمن فعاليات كاس فتيات الجنوب الذي تحتضنه فرنسا .
وستخوض النخبة الوطنية ثاني لقاء لها في هذا الدوري الدولي امام منتخب باناما وذلك يوم الجمعة 31 ماي 2024.

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة نظيره الإيفواري في مناسبتين يومي 31 ماي و 3 يونيو على الساعة الخامسة مساء بمركب محمد السادس لكرة القدم.

و تندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية بمشاركة  أربعة و ثلاثون لاعبة من 27 إلى 4 يونيو 2024.