الأربعاء 19 يونيو 2024

كأس العالم للسيدات.. تأهل المنتخب الوطني لدور الـ16 أثبت أن المغرب موطن لكرة القدم بكل أصنافها (ناخب وطني)

الرباط – قال السيد هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، إن تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى دور الـ16 لكأس العالم للسيدات، تاريخي، أثبت أن المغرب موطن لكرة القدم بكل أصنافها.

وأوضح الدكيك أن هذا الإنجاز الفريد من نوعه الذي بصمت عليه لبؤات الأطلس، يؤكد الطفرة النوعية التي تعرفها كرة القدم المغربية، وتفوقها على الساحة الكروية العالمية.

وأبرز، من جهة أخرى، أن مركب محمد السادس لكرة القدم الذي دشنه جلالة الملك سنة 2019، وأكاديمية محمد السادس لكرة القدم التي دشنها جلالته سنة 2010، يشكلان نواتين رياضيتين بامتياز ساهمتا في إعطاء دينامية لهذا الصنف الرياضي وطورتا ممارسته عبر توفير كل الظروف الملائمة للممارسين من أجل تحقيق الإنجازات الكبرى.

وأضاف أن هذه الإنجازات المحققة في المجال الرياضي، تعكس الإزدهار والتطور الذي تعرفه المملكة في جميع المجالات.

يذكر أن المنتخب المغربي، الذي يعتبر أول منتخب عربي يبلغ نهائيات كأس العالم للسيدات، تأهل للدور الـ16 لهذه الدورة، بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعة تضم منتخبات كولومبا وألمانا وكوريا الجنوبية.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 17 سنة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته يومه السبت 8 يونيو 2024 بالمنتخب الزامبي.
وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بلوساكا في إطار ذهاب الدور الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بدومنيكان.
وسجل هدف النخبة الوطنية في لقاء اليوم اللاعبة كوثر ازراف في الدقيقة 37.
وستجرى مباراة الإياب بالملعب البلدي بمدينة بركان في 15 يونيو 2024 .

أوقعت قرعة نهائيات كاس العالم لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة ، النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات : إسبانيا ، الولايات المتحدة الأميركية والبارغواي.
ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة لأول مرة في نهائيات كاس العالم والتي ستجرى بكولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22شتنبر 2024.

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة الرتبة الرابعة في كأس فتيات الجنوب المقامة بأفينيون الفرنسية بعد انهزامه أمام نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل أربعة اليوم الثلاثاء 04 يونيو 2024.
و سجل الهدف الاول للنخبة الوطنية اللاعبة صوفيا بوسات في الدقيقة 45 فيما وقعت فاطمة الغزواني الهدف الثاني في الدقيقة الخمسون.

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الاثنين 3يونيو 2024 بمنتخب الكونغو الديموقراطية.
وسجل اهداف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في مباراة اليوم التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان ابتسام الجرايدي في الدقائق 39، 42 و73.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد واجه يوم الخميس الماضي منتخب الكونغو الديموقراطية وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف واحد.

انهزم المنتخب الوطني النسوي لاقل من 20 سنة، بنتيجة ثلاثة اهداف لصفر في المباراة التي جمعته يومه الثلاثاء 28 ماي 2024 بالمنتخب الفرنسي .
وتدخل المباراة ضمن فعاليات كاس فتيات الجنوب الذي تحتضنه فرنسا .
وستخوض النخبة الوطنية ثاني لقاء لها في هذا الدوري الدولي امام منتخب باناما وذلك يوم الجمعة 31 ماي 2024.

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة نظيره الإيفواري في مناسبتين يومي 31 ماي و 3 يونيو على الساعة الخامسة مساء بمركب محمد السادس لكرة القدم.

و تندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية بمشاركة  أربعة و ثلاثون لاعبة من 27 إلى 4 يونيو 2024.