السبت 24 فبراير 2024

صاحب الجلالة الملك محمد السادس يهنئ الرئيس الجزائري بمناسبة تأهل منتخب بلاده لكرة القدم لنهائيات كأس العالم

20 نونبر 2009

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ببرقية تهنئة إلى السيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بمناسبة تأهل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2010.
وأعرب جلالة الملك للرئيس بوتفليقة وللشعب الجزائري قاطبة عن أحر التهاني مشفوعة بالإشادة بمنتخب بلاده، لاعبين وطاقما تقنيا وطبيا وإداريا، على هذا الإنجاز الرياضي الكبير.
وأكد صاحب الجلالة أن مشاطرة الشعب المغربي لشقيقه الجزائري، مشاعر الابتهاج الصادق، بهذا الاستحقاق الرياضي الدولي، إنما يجسد مدى رسوخ روابط القربى والأخوة، ووحدة الانتماء، التي تجمع على الدوام، بين الشعبين الجارين الشقيقين”.
وقال جلالة الملك ” ومما يبعث على الاعتزاز، أن ما أبانت الأجيال الحاضرة والصاعدة، من فرح تلقائي، ليجسد وفاءها لهذه الأواصر العريقة، ومواصلتها لحمل مشعل هذا الرصيد الشعبي التاريخي، من الإخاء الصادق، والمشاعر الوحدوية الراسخة في وجدان الشعبين الشقيقين.
وأضاف جلالته ” وإذ أجدد لكم وللشعب الجزائري الأصيل، عبارات التهاني والتنويه، لأدعو الله تعالى لكافة أعضاء منتخب بلدكم، بالتمثيل المشرف للكرة المغاربية والعربية والإفريقية، وبالتألق في النهائيات الكروية العالمية لسنة 2010، مما يجعلها مناسبة للتعارف وتوثيق أواصر الوئام والتقارب بين كافة الأمم والشعوب”.