السبت 15 يونيو 2024

دوري أبطال إفريقيا للسيدات (النهائي).. فريق سبورتينغ البيضاوي في المركز الثاني بعد انهزامه أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (0-3)

أنهى فريق سبورتينغ البيضاوي منافسات النسخة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، في المركز الثاني، بعد إنهزامه أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (0-3)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو بكوت ديفوار.

وسجلت أهداف فريق ماميلودي صن داونز، طولاكيلي ريفيلوي (د 21 ض ج و78)، وبواتيميلو رابالي (د 24).

وباحتلاله للمركز الثاني في أول مشاركة له بدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، يكون نادي سبورتينغ قد بصم على مشاركة مشرفة واستثنائية في المنافسات، بمسار متميز توجه ببلوغ المباراة النهائية.

وكان الفريق البيضاوي قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه، في النصف نهائي، على أمبيم داركوا الغاني، فيما جاء تأهل ماميلودي صن داونز على حساب الجيش الملكي.

ويأني تتويج ماميلودي صن داونز بلقبه الثاني في المسابقة، بعد الأول الذي أحرزه في نسخة 2021 بمصر، كما احتل الفريق الجنوب إفريقي مركز الوصافة في نسخة 2022 بالمغرب والتي فاز بلقبها الجيش الملكي.

وكان فريق الجيش الملكي قد ضمن المركز الثالث في هذه النسخة ، عقب فوزه على أمبيم داركوا الغاني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما، أمس السبت، برسم مباراة تحديد المركز الثالث للمسابقة.

ويعد دوري أبطال إفريقيا للسيدات أهم مسابقة قارية لكرة القدم النسوية في إفريقيا، وهي تجمع بين أبطال المناطق الستة للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ، والبلد المضيف .

المصدر: الدار- وم ع

مقالات ذات صلة

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 17 سنة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته يومه السبت 8 يونيو 2024 بالمنتخب الزامبي.
وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بلوساكا في إطار ذهاب الدور الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بدومنيكان.
وسجل هدف النخبة الوطنية في لقاء اليوم اللاعبة كوثر ازراف في الدقيقة 37.
وستجرى مباراة الإياب بالملعب البلدي بمدينة بركان في 15 يونيو 2024 .

أوقعت قرعة نهائيات كاس العالم لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة ، النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات : إسبانيا ، الولايات المتحدة الأميركية والبارغواي.
ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة لأول مرة في نهائيات كاس العالم والتي ستجرى بكولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22شتنبر 2024.

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة الرتبة الرابعة في كأس فتيات الجنوب المقامة بأفينيون الفرنسية بعد انهزامه أمام نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل أربعة اليوم الثلاثاء 04 يونيو 2024.
و سجل الهدف الاول للنخبة الوطنية اللاعبة صوفيا بوسات في الدقيقة 45 فيما وقعت فاطمة الغزواني الهدف الثاني في الدقيقة الخمسون.

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الاثنين 3يونيو 2024 بمنتخب الكونغو الديموقراطية.
وسجل اهداف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في مباراة اليوم التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان ابتسام الجرايدي في الدقائق 39، 42 و73.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد واجه يوم الخميس الماضي منتخب الكونغو الديموقراطية وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف واحد.

انهزم المنتخب الوطني النسوي لاقل من 20 سنة، بنتيجة ثلاثة اهداف لصفر في المباراة التي جمعته يومه الثلاثاء 28 ماي 2024 بالمنتخب الفرنسي .
وتدخل المباراة ضمن فعاليات كاس فتيات الجنوب الذي تحتضنه فرنسا .
وستخوض النخبة الوطنية ثاني لقاء لها في هذا الدوري الدولي امام منتخب باناما وذلك يوم الجمعة 31 ماي 2024.

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة نظيره الإيفواري في مناسبتين يومي 31 ماي و 3 يونيو على الساعة الخامسة مساء بمركب محمد السادس لكرة القدم.

و تندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية بمشاركة  أربعة و ثلاثون لاعبة من 27 إلى 4 يونيو 2024.