الأربعاء 12 يونيو 2024

حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني للسيدات لأقل من 20 سنة بعد تأهله التاريخي لكأس العالم كولومبيا 2024

سلا – أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، وذلك بعد تأهله التاريخي لنهائيات كأس العالم التي ستحتضنها كولومبيا خلال الفترة ما بين 31 غشت و 22 شتنبر من السنة الجارية.

وتأهل المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة إلى نهائيات كأس العالم على حساب نظيره الإثيوبي برسم الدور الرابع والأخير من إقصائيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كولومبيا 2024.

وفي كلمة بالمناسبة، هنأ الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طارق نجم، لاعبات المنتخب النسوي لأقل من 20 سنة والطاقم التقني والإداري على هذا الانجاز التاريخي، مبرزا أن هذا التأهل لم يكن بالأمر السهل “بل بفضل العمل المتواصل وتفاني جميع المكونات”.

وأكد السيد نجم، في هذا الصدد، أن هذه الطفرة التي تعرفها كرة القدم النسوية بالمغرب تعد ثمرة للاستثمارات والمجهودات الكبيرة التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى النهوض بهذه الرياضة بالمغرب.

وحث السيد نجم لاعبات المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة على مضاعفة مجهوداتهن من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه الاستحقاقات.

وفي السياق ذاته، أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، ستيفان نادو، أن هذا التأهل المستحق للمنتخب إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية كولومبيا 2024، جاء بفضل الدعم الذي قدمته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشيرا إلى أن لاعبات المنتخب بذلن مجهودات كبيرة لتحقيق هذا الإنجاز.

وأبرز السيد نادو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الطريق نحو هذا التأهل التاريخي لنهائيات كأس العالم كان طويلا وشاقا، خاصة في مباراة الإياب أمام المنتخب الإثيوبي، لافتا إلى أن المنتخب يملك 7 أشهر من أجل التحضير بشكل جيد لخوض هذه المنافسة.

من جانبها، عبرت عميدة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، فاطمة الغزواني، في تصريح مماثل، عن سعادتها بهذا الإنجاز الأول من نوعه خصوصا بعد تحقيق الميدالية البرونزية ضمن فعاليات الدورة 12 للألعاب الإفريقية.

وأكدت استعداد لاعبات المنتخب الوطني من أجل تقديم مستويات كبيرة بكولومبيا وتشريف القميص الوطني.

وكان المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة قد تأهل إلى الدور الأخير من هذه الإقصائيات، بعد فوزه على نظيره الغيني ذهابا وإيابا بمجموع خمسة أهداف، فيما تأهل المنتخب الإثيوبي لهذا الدور بعد تجاوزه نظيره المالي.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 17 سنة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته يومه السبت 8 يونيو 2024 بالمنتخب الزامبي.
وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بلوساكا في إطار ذهاب الدور الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بدومنيكان.
وسجل هدف النخبة الوطنية في لقاء اليوم اللاعبة كوثر ازراف في الدقيقة 37.
وستجرى مباراة الإياب بالملعب البلدي بمدينة بركان في 15 يونيو 2024 .

أوقعت قرعة نهائيات كاس العالم لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة ، النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات : إسبانيا ، الولايات المتحدة الأميركية والبارغواي.
ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة لأول مرة في نهائيات كاس العالم والتي ستجرى بكولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22شتنبر 2024.

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة الرتبة الرابعة في كأس فتيات الجنوب المقامة بأفينيون الفرنسية بعد انهزامه أمام نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل أربعة اليوم الثلاثاء 04 يونيو 2024.
و سجل الهدف الاول للنخبة الوطنية اللاعبة صوفيا بوسات في الدقيقة 45 فيما وقعت فاطمة الغزواني الهدف الثاني في الدقيقة الخمسون.

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الاثنين 3يونيو 2024 بمنتخب الكونغو الديموقراطية.
وسجل اهداف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في مباراة اليوم التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان ابتسام الجرايدي في الدقائق 39، 42 و73.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد واجه يوم الخميس الماضي منتخب الكونغو الديموقراطية وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف واحد.

انهزم المنتخب الوطني النسوي لاقل من 20 سنة، بنتيجة ثلاثة اهداف لصفر في المباراة التي جمعته يومه الثلاثاء 28 ماي 2024 بالمنتخب الفرنسي .
وتدخل المباراة ضمن فعاليات كاس فتيات الجنوب الذي تحتضنه فرنسا .
وستخوض النخبة الوطنية ثاني لقاء لها في هذا الدوري الدولي امام منتخب باناما وذلك يوم الجمعة 31 ماي 2024.

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة نظيره الإيفواري في مناسبتين يومي 31 ماي و 3 يونيو على الساعة الخامسة مساء بمركب محمد السادس لكرة القدم.

و تندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية بمشاركة  أربعة و ثلاثون لاعبة من 27 إلى 4 يونيو 2024.