الجمعة 18 أكتوبر 2024

الجمعة 18 أكتوبر 2024

تصنيف الفيفا: المنتخب الوطني يحافظ على الصدارة إفريقيا وعربيا في المركز 13

جنيف – حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم على مركزه الثالث عشر في التصنيف الشهري الذي أصدرته الفيفا اليوم الخميس.

وكرس أسود الأطلس بحصولهم على 1658،49 نقطة صدارتهم الدولية للمنتخبات على الصعيد العربي والإفريقي.

وحل السينغال ثانيا على الصعيد الافريقي، محتلا الرتبة العشرين عالميا، متبوعا بتونس في الرتبة 32.

وعالميا، واصل بطل العالم، المنتخب الأرجنتيني بسط صدارته للترتيب برصيد 1861,29 نقطة، متبوعا بمنتخب فرنسا بينما سجل المنتخب الانجليزي اختراقا بحلوله ثالثا متقدما بمركز على المنتخب البلجيكي. وتراجع المنتخب البرازيلي مركزين منحدرا من الرتبة الثالثة الى الرتبة الخامسة.

وجاء الترتيب الجديد عقب إجراء 188 مباراة دولية خلال شهر نونبر، حسب بلاغ الفيفا.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

تعادل المنتخب الوطني لمواليد سنة 2000 و ما فوق مع منتخب غينيا  2-2 في مقابلة ودية يومه الإثنين 14 أكتوبر 2024 بملعب البشير بالمحمدية.  و تعاقب على تسجيل أهداف المنتخب الوطني كل من ناسي وليد (34دق) و أسامة الزمراوي (دق47).

فاز المنتخب الوطني بنتيجة 4-0 أمام منتخب إفريقيا الوسطى يومه الإثنين 14 أكتوبر 2024 بالمركب الشرفي لوجدة ضمن الجولة الرابعة من إقصائيات كأس إفريقيا للأمم (المجمعة الثانية) المغرب 2025.

و سجل أهداف النخبة الوطنية كل من إلياس بنصغير في مناسبتين (دق 34 و 37)، يوسف النصيري (50دق ض ج) وعبد الصمد الزلزولي (65دق)

إنهزم المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة بنتيجة 4-5 في المباراة الودية التي جمعته يومه الجمعة  المنتخب الفرنسي يومه الإثنين 14 أكتوبر 2024 بمركز كليفونتين بضاحية باريس في مباراة ودية.

و تعاقب على تسجيل أهداف المنتخب كل من أيمن أركيك في مناسبتين (25 دق و 36دق)، إسماعيل عواد (58) و ياسير زابيري(68دق).
و تندرج هذه المباراة في إطار التحضير لدوري اتحاد شمال إفريقيا شهر نونبر المقبل و المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا.

فاز المنتخب الوطني لأقل من17 سنة على نظيره السعودي بنتيجة 4-0 يومه الإثنين 14 أكتوبر في إطار مباراة ودية بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.

و تعاقب على تسجيل أهداف النخبة الوطنية كل من أحمد موهوب (دق 1)، عبد الله وزان (دق45)، إلياس بلمختار (دق 47)، وسيم الدرداك (دق53) . و تندرج هذه المباراة في إطار التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية من 7 إلى 15 أكتوبر 2024 ضمن الإعداد لدوري اتحاد شمال إفريقيا شهر نونبر المقبل المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم  تحت إشراف مدرب المنتخب الوطني السيد نبيل باها.

انهزم المنتخب الوطني لأقل من 18 سنة بنتيجة 4-0 في المباراة الودية التي جمعته بالمنتخب الدانماركي يومه الإثنين  14 أكتوبر 2024 بمركب محمد السادس لكرة القدم.
و تندرج هذه المباراة المبرمجة ضمن تجمع إعدادي في إطار التحضير للإستحقاقات المقبلة.

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، اليوم الثلاثاء بوجدة، إن اللاعبين الجدد الذين تم استدعاؤهم لخوض مباراتي جمهورية إفريقيا الوسطى في إطار تصفيات كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2025)، قدموا أداء جيدا مع النخبة الوطنية.

وأوضح الركراكي، في مؤتمر صحافي عقب المباراة أمام منتخب أفريقيا الوسطى (4-0)، أن “رضى بلحيان وأسامة الصحراوي ويوسف بلعمري وجمال حركاس تأقلموا سريعا مع المجموعة”، مضيفا أنهم تركوا انطباعا جيدا وسيكون لديهم الوقت الكافي للتطور بشكل جيد مع العناصر الوطنية.

وعند تعليقه على أداء إلياس بن صغير، قال الناخب الوطني: “رأينا أن هذا اللاعب الذي اشتغلنا معه كثيرا قد قدم مستوى كبيرا”، مضيفا أنه “أدى مباراة جيدة، من خلال الاختراق من العمق. لديه الكثير من المميزات وسوف يكون له شأن كبير مع المنتخب الوطني. نحن محظوظون لاستعادته للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني”.

وبخصوص لاعبي منتخب أفريقيا الوسطى، قال الركراكي إنهم “جيدون على المستوى الهجومي ومنضبطون تكتيكيا”، موضحا أنه “كانت لدي مخاوف بشأن مباراة الإياب أمام إفريقيا الوسطى، لكن العناصر الوطنية المغربية أدارت اللقاء بشكل جيد”.

وأشار إلى أن المنتخب الوطني “ترك الكثير من المساحة في الخلف عندما كان في وضعية الهجوم. نحن نكتسب مزيدا من اليقين مع خوض مزيد من المباريات. الأهم هو إيجاد التوازن بين الاندفاع الهجومي لتسجيل الأهداف، والحضور الدفاعي حتى لا نتعرض للمفاجآت في الهجمات المرتدة”.

وبفضل هذا الفوز الجديد على جمهورية إفريقيا الوسطى، عزز المغرب موقعه في صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من أربع انتصارات، متفوقا على كل من الغابون صاحب المركز الثاني (7 نقاط)، ومنتخب إفريقيا الوسطى في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما تتذيل ليسوتو الترتيب بنقطة واحدة.

يذكر أن المنتخب المغربي سيحل ضيفا على نظيره الغابوني، بتاريخ 11 نونبر المقبل، لحساب الجولة الخامسة، في حين ستستضيف ليسوتو جمهورية أفريقيا الوسطى.