الجمعة 19 أبريل 2024

المنتخب الوطني لكرة القدم .. ممتن للعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية في الاهتمام بمواهب الخارج (إلياس بنصغير)

عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وموناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

وأضاف متوسط ميدان موناكو الفرنسي، لدى وصوله إلى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما العناصر الوطنية، يومي 22 و26 مارس الجاري، على التوالي أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا، في تصريح صحافي، أنه لبى نداء الوطن وعازم على تقديم الإضافة داخل النخبة الوطنية خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة.

واعتبر اللاعب الجديد لأسود الأطلس بأن اختياره اللعب مع المنتخب المغربي أملته قناعاته بكونه يمثل وطنه الأم، معبرا عن الأمل في أن يشكل جزءا من نجاحاته ويحقق معه الألقاب.

من جانبه، عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، و ريال مدريد الإسباني، يوسف لخديم، عن فخره بنيل شرف التواجد ضمن المنتخب الوطني.

وأوضح لخديم، في تصريح مماثل، أنه يتمنى تقديم الإضافة لكتيبة المنتخب الوطني المدججة بالنجوم.

من جهته، أشاد لاعب المنتخب الوطني، أمين عدلي، بالأسماء الجديدة الملتحقة بلائحة الأسود، معتبرا أنها ستشكل قيمة مضافة للنخبة الوطنية.

وأكد عدلي بأنه بانفتاح المنتخب الوطني على المواهب الكروية المغربية في دول العالم سيستفيد من قوة أكبر، مضيفا أن هذا الاهتمام بالمواهب الشابة سيخدم تطور النخبة الوطنية من أجل تحقيق النتائج المرجوة في قادم الاستحقاقات.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، وجه الدعوة لالياس بنصغير ويوسف لخديم، استعدادا للمباراتين الوديتين المقبلتين ضد أنغولا وموريتانيا.

وتضم لائحة اللاعبين، الذين وجهت لهم الدعوة للمشاركة في المباراتين الوديتين اللتين ستخوضهما العناصر الوطنية، يومي 22 و26 مارس الجاري، على التوالي أمام منتخبي أنغولا وموريتانيا، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، أيضا لاعب فريق فياريال الإسباني، إلياس أخوماش، فضلا عن عودة لاعب العين الإماراتي، سفيان رحيمي، الذي تألق بشكل لافت مؤخرا خاصة في منافسات دوري أبطال آسيا.

ومع: 18 مارس 2024

مقالات ذات صلة

تراجع المنتخب المغربي لكرة القدم مركزا واحدا ليحتل المرتبة 13 عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي نشر اليوم الخميس.

وبرصيد 1661.42 نقطة، يظل أسود الأطلس في المركز الأول إفريقيا، متقدمين على السنغال التي تحتل المركز الـ 17 برصيد 1624.73 نقطة.

كما احتفظ المنتخب الوطني بالمركز الأول على المستوى العربي متفوقا على قطر صاحبة المركز 34 برصيد 1507.94 نقطة.

وعلى المستوى العالمي، لا تزال الأرجنتين في صدارة تصنيف الفيفا، تليها فرنسا وبلجيكا.

وفي ما يلي قائمة أفضل 10 منتخبات بتاريخ 4 أبريل 2024:

01. الأرجنتين

02.فرنسا

03. بلجيكا

04. إنجلترا

05. البرازيل

06. البرتغال

07. هولندا

08. إسبانيا

09. إيطاليا

10. كرواتيا.

يشارك المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة في الفترة الممتدة ما بين ما بين 16 و26 أبريل 2024، في بطولة شمال إفريقيا التي ستحتضنها الجزائر.
وأجريت يومه الثلاثاء 2 فبراير 2024 قرعة هذه البطولة ، حيث أفرزت المواجهات التالية :
* الجولة الأولى: 18 أبريل 2024 :
– مصر / تونس؛
– المغرب الجزائر ؛
* الجولة الثانية : 20 أبريل 2024:
– المغرب / تونس؛
– مصر / ليبيا ؛
* الجولة الثالثة : 22 أبريل 2024 :
– المغرب / ليبيا ؛
– الجزائر / تونس؛
الجولة الرابعة: 24 أبريل 2024 :
ليبيا / الجزائر ؛
المغرب / مصر؛
الجولة الخامسة 26 أبريل 2024:
تونس/ ليبيا ؛
الجزائر / مصر

توج المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بالدوري الدولي الودي الذي احتضنته السلفادور من 28 إلى 30 مارس الجاري، بعد فوزه في المباراة النهائية، أمس السبت، على نظيره الأمريكي بخمسة أهداف مقابل أربعة.

وافتتح المنتخب الوطني نتيجة المباراة، في اللحظات الأولى من المقابلة، عن طريق أمين البيدوري لينتهي الشوط الأول يتقدم المغرب بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن زهير جباري في الدقيقة 3 من توسيع النتيجة 2-0، قبل أن يحرز المنتخب الأمريكي هدفه الأول (2-1) في الدقيقة 10 عن طريق تانر أكول.

وفي الدقيقة 11 أحرز المنتخب المغربي هدفين متتاليين عن طريق بدر قرشالي وزميله رضا الزهراوي الذي تمكن، دقيقة بعد ذلك، من تسجيل هدف خامس عن طريق ضربة جزاء.

وبحث المنتخب الأمريكي عن تعديل النتيجة، ليتمكن من إحراز 3 أهداف في الدقيقة 5 والدقيقة 11 والدقيقة 12 من الشوط الثالث عن طريق كل من نيكولاس بيريا وألفارو فرانكو وتانر أكول على التوالي لتنتهي المباراة بـ5 أهداف مقابل 4 لصالح المنتخب المغربي.

وكان المنتخب المغربي قد فاز في المباراة الافتتاحية على منتخب السلفادور، وخسر في المباراة الثانية أمام سويسرا التي تعد من أقوى المنتخبات في كرة القدم الشاطئية. 

وبعد فوزه على المنتخب الأمريكي وخسارة سويسرا أمام السلفادور تمكن المنتخب المغربي من احتلال المرتبة الأولى ب 6 نقاط وبالتالي التتويج باللقب.

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل اثنين في المباراة التي جمعته في الساعات الأولى من صباح يومه الجمعة 29مارس 2024 بمنتخب السالفدور.
وتدخل المباراة في إطار الدور الدولي الودي الذي تنظمه السالفدور.
وسجل اهداف النخبة الوطنية في لقاء اليوم كل من دريس غنام( هدفان) ورضا الزهراوي.

فاز المنتخب الوطني لاقل من 20 سنة بنتيجة هدف لصفر في اللقاء الودي الذي جمعه مساء يومه الثلاثاء 26 مارس 2024 بمنتخب الولايات المتحدة الأمريكية.
وتدخل المباراة التي أقيمت بمركب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط في إطار استعدادات المنتخب الوطني لاقل من 20سنة للاستحقاقات المقبلة.
ووقع هدف المنتخب الوطني في لقاء اليوم اللاعب رشاد فطال في الدقيقة 37 .

تعادل المنتخب الوطني الأول بنتيجة صفر لمثله في اللقاء الودي الذي جمعه مساء يومه الثلاثاء 26 مارس 2024 بالمنتخب الموريتاني.
وتدخل المباراة التي أقيمت بالملعب الكبير بمدينة اكادير في إطار استعدادات المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة .