الأربعاء 12 يونيو 2024

الجدية والقتالية والانضباط التكتيكي مفاتيح الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني النسوي (إطار وطني)

الرباط – قال الإطار الوطني، عبد الرزاق شليح، إن الجدية والقتالية والانضباط التكتيكي، شكلت مفاتيح الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني النسوي بتأهله لثمن نهاية كاس العالم.

وأوضح السيد شليح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أداء اللبؤات ” تميز بقتالية عالية ونظام لعب محكم خيمت عليه روح الجدية “، مؤكدا أن اللعب كان وفق ” انضباط تكتيكي معقلن “.

وأكد الإطار الوطني أن الانضباط التكتيكي المعقلن على مستوى دفاع المنطقة، الذي اعتمد على خلق التفوق العددي حول حامل الكرة واللجوء إلى المرتدات في الشوط الثاني، شكل كذلك عنصرا مهما من عناصر النجاح.

وأضاف أنه على الرغم من أن الكولومبيات رمين بكل ثقلهن على مرمى المنتخب المغربي، فإن انسيابية تحركات اللبؤات شكلت “آلة” تعودت على القيام بكل ما يلزم، من حيث دفاع المنطقة والضغط على حامل الكرة والتغطية والميلان الجانبي، لصد الهجمات.

وأفاد السيد شليح أن هذا التأهل البطولي أنسى الجميع ” بعض الهفوات “، معربا عن شكره لمدرب المنتخب المغربي النسوي رينالد بيدروس الذي “قام بعمل رائع وهيأ وحفز اللبؤات نفسيا وآمن بالانتصارات”.

وفي هذا الصدد، قال إن المدرب ساهم في الحفاظ على الروح القتالية للبؤات الأطلس وعمل على ضمان تفوقهن البدني، لا سيما في الشوط الثاني الذي اتسم فيه أداء اللاعبات الكولومبيات بالتدخلات العنيفة والاندفاع بعدما فقدن الذخيرة المهارية والبدنية.

وعاد الإطار الوطني ليؤكد أن المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات، بقيادته التقنية، كان مفعما، أثناء المباراة مع الغريم الكولومبي، بجدية منقطعة النظير والإرادة القوية في تحقيق هذا الانتصار الكروي.

وأشار إلى أن “الجدية باتت اللفظ الذي سنلاحظ آثاره على كل تحركات الرياضيين المغاربة”، معتبرا أن “كل من يحمل العلم المغربي يجب أن يتمسك بالجدية والعطاء اللامتناهي لتحقيق المبتغى”.

وبلغ المنتخب المغربي ثمن نهائي كأس العالم للسيدات التي تحتضنها استراليا ونيوزيلاندا، عقب فوزه على نظيره الكولومبي اليوم الخميس بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما برسم الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة. وسجلت هدف المنتخب المغربي أنيسة لحماري (د 45+4).

و.م.ع

مقالات ذات صلة

انهزم المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 17 سنة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته يومه السبت 8 يونيو 2024 بالمنتخب الزامبي.
وتدخل هذه المباراة التي أقيمت بلوساكا في إطار ذهاب الدور الأخير من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستجرى بدومنيكان.
وسجل هدف النخبة الوطنية في لقاء اليوم اللاعبة كوثر ازراف في الدقيقة 37.
وستجرى مباراة الإياب بالملعب البلدي بمدينة بركان في 15 يونيو 2024 .

أوقعت قرعة نهائيات كاس العالم لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة ، النخبة الوطنية في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات : إسبانيا ، الولايات المتحدة الأميركية والبارغواي.
ويشارك المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لاقل من 20 سنة لأول مرة في نهائيات كاس العالم والتي ستجرى بكولومبيا في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22شتنبر 2024.

احتل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة الرتبة الرابعة في كأس فتيات الجنوب المقامة بأفينيون الفرنسية بعد انهزامه أمام نظيره الياباني بنتيجة هدفين مقابل أربعة اليوم الثلاثاء 04 يونيو 2024.
و سجل الهدف الاول للنخبة الوطنية اللاعبة صوفيا بوسات في الدقيقة 45 فيما وقعت فاطمة الغزواني الهدف الثاني في الدقيقة الخمسون.

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين في المباراة الودية التي جمعته مساء يومه الاثنين 3يونيو 2024 بمنتخب الكونغو الديموقراطية.
وسجل اهداف المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية في مباراة اليوم التي أقيمت بالملعب البلدي بمدينة بركان ابتسام الجرايدي في الدقائق 39، 42 و73.
وكان المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية قد واجه يوم الخميس الماضي منتخب الكونغو الديموقراطية وفاز عليه بنتيجة هدفين لهدف واحد.

انهزم المنتخب الوطني النسوي لاقل من 20 سنة، بنتيجة ثلاثة اهداف لصفر في المباراة التي جمعته يومه الثلاثاء 28 ماي 2024 بالمنتخب الفرنسي .
وتدخل المباراة ضمن فعاليات كاس فتيات الجنوب الذي تحتضنه فرنسا .
وستخوض النخبة الوطنية ثاني لقاء لها في هذا الدوري الدولي امام منتخب باناما وذلك يوم الجمعة 31 ماي 2024.

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 16 سنة نظيره الإيفواري في مناسبتين يومي 31 ماي و 3 يونيو على الساعة الخامسة مساء بمركب محمد السادس لكرة القدم.

و تندرج هاتين المبارتين الوديتين في إطار التجمع الذي تخوضه النخبة الوطنية بمشاركة  أربعة و ثلاثون لاعبة من 27 إلى 4 يونيو 2024.